تخطى إلى المحتوى

هندسة وتصميم الابتسامة، ابتسامة هوليوود

         

إن تعبير الابتسامة  اللؤلؤية الثلجية,  أو ما يعرف شيوعاً (ابتسامة هوليوود أو ابتسامة المشاهير),  قد يعرفها الكثيرون على أنها  إجراء تلبيس للأسنان بتيجان من الزيركون , أو الصاق الأوجه الخزفية ( الفنير)  باللون الأبيض الثلجي ,والتي ……وأن أحدثت تغييرا في شكل ولون الأسنان لتصبح أكثر بياضا,  الا أنها قد  لا تحقق  بالضرورة الغاية المرجوة بالحصول على ابتسامة أجمل. بل قد تعطي أحيانا نتائج عكسية  على صعيد جمال الابتسامة إن لم  تجرى بيد خبيرة وطبقت في استطباباتها  وتقنياتها الصحيحة,. ولا بد أن ندرك أن المبالغة بصنع الأسنان فائقة البياض والمصفوفة كاصطفاف بلاط الحمامات بلون يخرج عن الحدود الطبيعة قد يسيئ غالبا الى الإبتسامة وقد يساهم في أظهار عيوب أخرى كانت غير منظورة.

إن ابتسامة هوليوود  من الناحية الطبية والعلمية والجمالية, هو مفهوم  ونظرة أعمق لمعنى جمال الفم والأسنان وجمال الأبتسامة . وإن تـصميم ابتسامة هوليوود تحتاج لدراسة معمقة لمكونات الفم  والأسنان مع الأخذ بعين الإعتبار المحيط الوجهي, و تعتمد على عدة عناصر مثل شكل الشفاه وامتلاؤها, عرض الأنف, عرض الوجه والمسافة بين العينين وشكل الوجنتين, لون البشرة ولون الشعر ولون العيون, لون اللثة وشكلها وما يظهر منها أثناء الأبتسام, بالإضافة الى شكل الأسنان وحجمها ولونها ومساحة الابتسام …….حيث توضع تصاميم  هندسية بحتة ومقاييس دقيقة لوضع الحلول المثالية لأصلاح العيوب, وتحسين مظهر الفم والأسنان كجزء من مكونات الوجه  ……. وعندها  فقط ,تتحقق الابتسامة الجميلة بمظهر طبيعي تعكس في أولى أهدافها  المظهر الصحي والسليم للفم واللثة والأسنان ,وتعطي المرضى ثقة أكبر في الأبتسام .

بالمختصر…. أنه تفاعل هذه العناصر جميعها ضمن رؤيا جديدة وبتقنيات متعددة  وأكثر تطورا تطبق على اللثة والأسنان والشفاه لتحقيق هذا المفهوم لإبتسامة. هوليوود…  وبناء عليه …فإن طبقنا الدراسة  الصحيحة العلمية  الرقمية Digital Smile Design لهندسة الابتسامة , فإنها ستقودنا الى حلول أكيدة  ودقيقة بعيدة عن التخمين أو المصادفة أو المبالغة , وفي بعض الأحيان قد تتحقق الابتسامة الأجمل بحلول أكثر بساطة مما يتوقعه المرضى. بحيث لا حاجة للتداخل الجائر على بنية الأسنان.

ولهذا فقد كنا  في مركز سلوم التخصصي السباقين, واتبعنا عدة دورات تدريبية في أميركا وأوروبا على اعادة هندسة وتصميم الابتسامة الرقمي DIGITAL SMILE DESIGN , وأدخلنا  تقنيات متطورة باستعمال برامج حاسوبية لدراسة الابتسامة, لنضع بين ايديكم الحلول الأنجح بالتقنيات الأفضل .

إعادة هندسة الإبتسامة  باستعمال التصميم الرقمي Digital Smile Design هو الوسيلة العلمية الأفضل لوضع تصميم ابتسامة هوليوود  بالمظهر الذي يقارب أقصى الجمال الطبيعي لشكل وحجم ولون الأسنان بما يتوافق مع الأبعاد الوجهية  وذلك بعيدا عن المبالغة والأخطاء التي تعطي المظهر الاصطناعي للابتسامة.  فبعد أخذ مقاطع فيديو والصور الفوتوغرافية للفم والشفاه والوجه والأسنان, يتم ادخال البيانات على برنامج التصميم الرقمي للابتسامة  Digital Smile Design في الحاسوب ليجري تحليلاً دقيقاً لأبعاد الوجه والأسنان واللثة والشفاه ليتم تصميم الأبتسامة الأمثل لكل حالة بمفردها, ثم توضع الحلول وخطة المعالجة  الصحيحة  بعيدا غن المبالغة والأخطاء .

يمكنكم زيارة صفحة الصور والحالات السريرية في موقعنا الألكتروني والاطلاع على ألبوم تصميم ابتسامة هوليوود وستلاحظون الفرق في جمال الإبتسامة بين تصاميم أوجه لصاقة Veneer أجريت بالطرق التقليدية , وبين النتيجة النهائية التي تحققت بتصنيع أوجه خزفية لصاقة جديدة تم تصميمها وفق تصميم الإبتسامة الرقمي Digital Smile Design . وهذه التقنية متوفرة فقط في مركز سلوم التخصصي حيث ندرك  ونعمل وفق المعنى العلمي والحقيقي لإبتسامة هوليوود

خبرتنا في هذا المجال متميزة ومبنية على الأسس العلمية الصحيحة, لذلك نستحق بفخر وثقة  أن يكون شعارنا

  نحن نصنع الابتسامة

شاركها